TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة دبي للذهب تقترب من كسر ما حققته بنهاية 2017..تعرف

بورصة دبي للذهب تقترب من كسر ما حققته بنهاية 2017..تعرف
ذهب

دبي - مباشر: بلغ عدد العقود المتداولة في بورصة دبي للذهب والسلع منذ بداية العام وحتى تاريخه 18.8 مليون عقد، بزيادة نسبتها 35٪ على أساس سنوي.

وأوضحت البورصة في بيانها، اليوم الخميس، أن تلك النتائج تشير إلى أن البورصة تتجه إلى كسر الرقم القياسي السنوي المسجل سابقًا، والذي بلغ 19.67 مليون عقد.

وبلغ متوسط حجم التداول اليومي منذ بداية العام وحتى تاريخه أعلى مستوياته على الإطلاق، مسجلاً 87,253 عقداً.

وفي خضم التقلبات المستمرة في السوق كانت أزواج العملات الرئيسية الست G6 هي أبرز المنتجات أداءً خلال شهر أكتوبر، وعلى الأخص اليورو، الذي سجل نمواً بنسبة 51٪ حتى تاريخه من هذا العام.

كما حققت منتجات الذهب أداءً قوياً أيضاً، حيث سجلت عقود كوانتو الذهب وعقود ذهب شنغهاي نمواً في أحجام التداول حتى تاريخه من العام بنسبة 48٪ و59٪ على التوالي.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: "حققت بورصة دبي للذهب والسلع العديد من الأرقام القياسية على مدى العام، لكننا سعداء بشكل خاص لأننا نتجه لكسر الرقم القياسي لحجم التداول السنوي المسجل سابقاً. ويعتبر هذا الإنجاز ثمرةً لجهود جميع أصحاب المصلحة لدينا".

وتابع: "كما أنه يعكس أهمية البورصات المنظمة بالنسبة للنظام البيئي المالي العالمي، حيث يسعى المتداولون إلى التحوط الآمن من المخاطر مع تأثر الأسواق بحالة عدم الاستقرار الجيوسياسي المتواصلة".

جدير بالذكر أن الأداء المميز لعقود الأسهم الهندية المفردة الآجلة في شهر أكتوبر من هذا العام قد عزز من توجه بورصة دبي للذهب والسلع نحو تحطيم الرقم القياسي لأحجام التداول.

 وسجلت هذه العقود نمواً بنسبة 64% على أساس سنوي، مع تداول 2.2 مليون عقد بقيمة افتراضية تجاوزت 13 مليار دولار أمريكي حتى تاريخه.